الثلاثاء، 3 أبريل 2012


رفاة صدام .. احموه من مغول العصر العراقي الجديد


ميادة العسكري 
مثل عراقي شائع يتبادر الى ذهني كلما سمعت تصريح لرغد بنت صدام .. فهي (تخوط ابصف الاستكان) دوما .. وحالها حال من ينعقون خارج السرب .. تذكرنا بمن لا هم لهم سوى همهم الذاتي الهامشي ..
فمن هو اليوم بحال قبر ابيها ؟؟ وان دفن في العوجة او في مكان ما بالقرب من المريخ حيث كان احدهم يريد اطلاق تمثال للقائد الضرورة لسفك الدماء هناك فلن يزيد او ينقص ذلك من حال العراق .. فالعراق اليوم في شأن آخر لا دخل لصدام او حزبه فيه .. ولولا ذلك التحالف الدموي الذي يربط ما بين اذناب ومخلفات حكم البعث ذاك بتنظيمات القاعدة والتي تخرج رأسها بين الحين والاخر مستميتة لتذكرنا بوجودها .. لما تذكرنا صدام ولا عزت ولا احد غيرهم من تلك المرحلة البغيضة ..
ولم استغرب كثيرا او قليلا من نفى رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أمس الأنباء التي تحدثت عن نقل قبر صدام حسين إلى مكان غير معلوم.. حيث قال إن الأنباء التي أشارت إلى نقل قبر صدام حسين لا صحة لها». وأكد أن الحكومة العراقية «ملتزمة بالموقع الذي يتواجد فيه القبر، لكن سيتم إغلاق أبوابه». وقال أيضا «لا نريد نقل رفات صدام، وليس لدينا عقدة كما كان له عقدة من المعارضين»
**
استكثرت ذكر صدام ورفاته في هذه المرحلة الدقيقة من قبل المالكي .. فلم الاشارة الى من لا يستحق حتى الذكر .. حتى وان صرحت رغد او وقفت على اعلى قمة جبل وراحت تصرخ من هناك .. فالالتفات لها ولوضع ابيها بحد ذاته مزعج الى ابعد الحدود ..
** 
وما دمنا نتكلم عن المقابر .. فلنتذكر مقابر المنسيين في انحاء العراق 
ستقولون خبر مكرر وقديم.. واقول لكم لا ..انه خبر جديد و(بالباكيت) كما يقال ..
قبل اقل من اسبوع .. في يوم 28/3/2012 تم الاعلان في محافظة ميسان عن وجود مقبرة لجنود عراقيين وقام مركز ميسان للتطوير الاعلامي بنشر اسماء الشهداء في تلك المقبرة مع البيان التالي
توصل مركز ميسان للتطوير الاعلامي, الى مقبرة تضم رفاة ضحايا الحرب العراقية – الايرانية مدفونين في مقبرة في محافظة ميسان . نرجوا منكم تعميم هذ الرابط , ونشره في كل المواقع والمنتديات ,من اجل الوصول  الى عوائل هؤلاء الضحايا ليقوموا بأستلامهم ودفنهم في مقابر تليق بهم . 
لن اضع الرابط هنا ولكن هذه هي اسماء شهداء العراق
علي يوسف جمعة،  محرم علي، عزيز راشد،  ج م /  علي صدام محمد، محمد علي مسلم، ج م / عبدالرحيم حسين                                رقم الوحدة 4874، نجاة عادل صالح، ج ح /  حسين علي الحمداني، فاضل حاتم كعيد، ن ع / صفاء احمد                           الرقم العسكري 393267، نوري حمد علي،  طاهر الموسوي،  ن ع  رضا سعدون  مغاوير  رقم الوحدة 1851، طراد خلف مضعن، ج م   /  عبدالزهرة سفاح عبيد كربلاء – الهندية – خيرات، ن ع / عبداللطيف راضي عطشان، سعيد محمود حسني، ج م /  جمعة على جاسم  حرس جمهوري، جمعة عبود خلف، ج م /  عليبل مزيبل، ج م / مهدي عودة حمادي، عبدالوهاب عطا، ع / صاحب موسى عنيد نصر، محمد فداوي   رقم الوحدة 994404، صلاح مصلح هندي، ج م  حسين علاوي فرج  مغاوير 5002، ن ع علي حسين هادي - بغداد الحرية الاولى رقم الدار 16، ج م صبيح زاير جرون حمود حسن  حسين، ر ع راضي حيدر، جاسم محمد داود   مواليد 1951، جاسم محمد محسن، كريم ناصر، مهدي عيسى موسى، ع  كامل عطشان
** 
مقبرة جديدة يا بنت .... صدام وانتِ تقيمين الاعلام وتحرضين .. مقبرة جديدة لضحايا ابيكِ الذي .. لا والله ما استحق قبرا تلوث جثته فيها ارض العراق ..
اقراي الاسماء .. هل تعرفينهم؟ بالتاكيد لا 
ولكن تذكري وتأكدي ان قطرة دم اصغرهم انقى وازكى من تاريخكم كله ورجالكم من اولهم الى اخرهم .. تاريخ اسود وحزب بعث اكثر سوادا ..
**
لله درك يا ابا اسراء .. ما اصبرك 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق